منحة مالية ومراكز متقدمة لطلبة جامعة العين في مسابقة بحوث طلبة الجامعات

حصد طلبة جامعة العين مراكز متقدمة في مسابقة بحوث طلبة الجامعات والتي تنظمها جامعة أبوظبي في دورتها الثامنة وتُعد المسابقة الطلابية البحثية الأضخم على مستوى الوطن العربي والتي تهدف إلى تعزيز إمكانات ومبادرات البحث العلمي بين طلبة الجامعات.

وحقق طلبة كلية الهندسة من برنامج هندسة البرمجيات نجاحاً باهراً بحصول كل من الطالبات: نومارة سالم، سهى أحمد، الريم عبد الرحمن، وأريبا عابد، لفوزهم في برنامج احتضان المشروعات المبتكرة للمواهب الشابة وحصولهم على منحة مالية قدرها 10 آلاف درهم عن استحداثهم لتطبيق ذكي يبحث عن وصف الأدوية، وذلك تحت إشراف الدكتور عصام العزوني.

أما عن كلية الصيدلة فقد حصلت على المركز الأول عن فئة العلوم الصيدلانية كل من الطالبات لمى أبو عامر، سيدرة كريميش، ويسرا ماهر عن بحث بعنوان: أكتشاف مثبطات دوائية محتملة لناقل hENT1  باستخدام طرق حاسوبية متخصصة. بإشراف كل من الأستاذ الدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، والدكتورة عزة رمضان. وجاءت في المركز الثاني كل من الطالبات نور دباغ، دانة البيك، وزينب عبد الناصر عن بحث بعنوان استهداف بروتين NONO الرابط للحمض النووي الريبوزي لتثبيط سرطان الثدي، بإشراف الدكتورة روز الغمراوي.

أما عن فئة الصحة العامة فقد حصلت كل من الطالبات ناسرين ريما، داليا أشرف، ونجوى الرمضان على المركز الثالث عن بحث بعنوان الرهاب والتصورات المتعلقة بـ Covid-19 لدى طلبة مهنيي الرعاية الصحية، بإشراف كل من الدكتورة نادية حسين وأميرة أحمد.

وقد كان لكلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نصيب من الجوائز حيث حصل الطالب محمد علي البلوشي على المركز الأول عن بحث بعنوان العوامل المؤثرة على انخفاض معدلات الخصوبة للمرأة الإماراتية – دراسة على عينة من المتزوجات في مدينة العين، تحت إشراف الدكتور مستور رحيم.

وقال الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض للجامعة، "سعداء بحصول طلبة جامعة العين على مراكز متقدمة في مسابقة بحوث طلبة الجامعات، وهو ما يبرهن على المهارات والمعارف المكتسبة لدى طلبتنا والتي مكنتهم من العمل على بحوث علمية استطاعت أن تحرز مراكز متقدمة بين غيرها من البحوث، تحت إشراف نخبة من الأساتذة".

بدوره أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، أن الجامعة حريصة على تشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقات التي تدعم البحث العلمي بهدف تعزيز معارفهم وتأهيل جيل يتمتع بأساليب التفكير اللازمة للبحث العلمي مما يعزز من مساهماتهم في المجتمع لدفع عجلة التنمية القائمة على المعرفة. 

تنزيل


أخبار ذات صلة