نبذة عن الكلية

 

كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية هي إحدى أول ثلاث كليات تم تأسيسها في جامعة العين في عام 2005.  حيث تقوم بالعمل على التدريس والبحث العلمي في مجال التعليم والتعلم الإنساني، وخدمة الجامعة والمجتمع المحلي، والتواصل مع مؤسسات التعليم الأخرى محلياً وعربياً وعالمياً. 

تقوم الكلية في الوقت الراهن بطرح عشرة برامج، ستة منها على مستوى درجة البكالوريوس، وأربعة منها على مستوى ما بعد البكالوريوس. وتمتاز هذه البرامج بأنها صممت لتغطي الجانب الأكاديمي والتربوي والمهني.

وتخطط الكلية للتوسع في طرح برامج أكثر على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا بهدف تحقيق رؤيتها في أن تصبح مركزاً متميزاً في خدماتها التربوية والنفسية. كما باشرت فعلياً بإجراءات الإعتماد العالمي لتخصصات الكلية عن طريق هيئة الإعتماد العالمي المعروفة باسم (CAEP) والتي كانت سابقاً تدعى (NCATE).

ولتحقيق ذلك فقد ركزت إدارة الكلية على توظيف أعضاء هيئة تدريسية من خريجي أرقى الجامعات العالمية الذين يتمتعون بكفاءات تدريسية متميزة وذوو خبرة واسعة. كما تركز الكلية لتحقيق أهدافها على استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في تدريسها وتطبيقها لمواد التخصصات المختلفة إيماناً منها بضرورة مواكبة المستجدات التي تؤهل خريجيها للعمل في بيئة مستمرة التطوير.

تنزيل