جامعة العين و "مراكز الداخلية" تناقشان تأهيل أصحاب الهمم لسوق العمل

 

نظمت كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة العين وبالتعاون مع إدارة مراكز وزارة الداخلية، محاضرة حول "دور إدارة مراكز وزارة الداخلية في تأهيل وتشغيل أصحاب الهمم"، قدمتها الأستاذة سامية عبده أخصائية اجتماعية في مراكز الوزارة، وأقيمت في مقر الجامعة بالعين بحضور الأستاذ الدكتور ماجد الجلاد عميد الكلية، أعضاء الهيئة الأكاديمية من الكلية، وجمهور غفير من طلبة ذوي الهمم وطلبة الجامعة.

تناولت المحاضرة التعريف بالخدمات المقدمة والممارسات المطبقة في إدارات مراكز وزارة الداخلية لتأهيل أصحاب الهمم لسوق العمل وتدريبهم وتشغيلهم، وتوفير فرص العمل لهم ودمجهم في المجتمع، تحديد المواصفات والمتطلبات المهنية المطلوبة من ذوي الهمم في بيئة العمل. كما تقوم إدارات مراكز الداخلية بدور فعّال لدمج أصحاب الهمم في المجتمع، من خلال طرح عدة دورات تدريبية ومبادرات تأهيلية وفرص عمل.

جاءت هذه المحاضرة في إطار حرص الجامعة على المشاركة في نشر التوعية المجتمعية المتعلقة بأصحاب الهمم، وتمكينهم من التعليم والتأهيل والتوظيف، لدمجهم في المجتمع، ليكونوا أعضاء فاعلين ومشاركين في مسيرة النهضة التي تشهدها الدولة.

وقد لاقت المحاضرة استحساناً وتفاعلاً من الجمهور وخاصة من ذوي الهمم الذين بادروا بطرح الأسئلة. كما قدم الأستاذ الدكتور الجلاد شهادة تقدير للأستاذة سامية تكريماً لحضورها وجهودها المبذولة.

تنزيل


أخبار ذات صلة