جامعة العين تنظم معرض "لغتنا رمز حضارتنا" احتفاء باللغة العربية في يومها العالمي

 

بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم وانطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة بإطلاق مبادرات نوعية للحفاظ على اللغة العربية، وتعزيز مكانتها في المجتمع، افتتح الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين معرض "لغتنا رمز حضارتنا" الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بمناسبة احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية.

وشملت فعاليات المعرض عدد من المجسمات التي تعبر عن اللغة العربية، ولوحات منقوشة بالخط العربي والتي قام بإعدادها طلبة الجامعة من مختلف الكليات.

من جهته أعرب الأستاذ الدكتور الرفاعي عن اعتزازه بتوجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي نحو حماية اللغة العربية وتنميتها ونشرها وحفظها، مشيداً بمبادرات سموه الوطنية والقومية في هذا المجال. كما أشاد الرفاعي بدور الجامعات والهيئات الثقافية والتعليمية والإعلامية في الدولة في تخصيص برامج احتفائية لتخليد اليوم العالمي للّغة العربية، مؤكداً على ضرورة إحلال لغة الضّاد محلها اللائق بها، وتعزيز تعلمها والتعليم بها في المدارس والجامعات، وإعطائها الصدارة في وسائل الإعلام .

وأكد رئيس الجامعة على أن جامعة العين كانت ومازالت حريصة على ترسيخ اللغة العربية لدى الطلبة لتعزيز وعيهم بها وبمفرداتها الثرية والتي تعتبر الأداة الرئيسية للحفاظ على مكتسبات هويتنا الوطنية التي نفتخر بها.

تحميل


أخبار ذات صلة