د. شيرين محمود ابو شمعون

أستاذ مساعد

مقر العين

sherin.abushamon@aau.ac.ae

سيرة شخصية

الجوائز

  • اختيار عرض"تطوير برنامج الشراكات التربوية بين الأسرة والمدرسة والمجتمع " ضمن اكتشاف الماس في ملتقى ابتكر معي المقام ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للبحوث والابتكار لجامعة الإمارات العربية المتحدة،2020.   
  • أفضل مشارك في ورشة العمل بعنوان "استخدام قاعدة بيانات المعلومات التربوية" من شبكة المعلومات التربوية العربية. 20/3/2018 الامارات.
  • جائزة أفضل عرض للجلسة بعنوان "البحث والتطوير المهني" ، معهد الباحثين الأكاديميين ، المؤتمر العالمي الثالث للتعليم 2019 WCEDU 2019 ، عنوان الورقة : "مقارنة فعالية تدريس مقرر البحث التربوي في الفصول الدراسية المكثفة والعادية" ، نوفمبر ، 29 ، 2019 ، كوالالمبور ، ماليزيا .
  • https://orcid.org/0000-0003-0369-1436

التعليم

الدكتوراة في الفلسفة، القيادة والسياسات في التعليم ، جامعة الإمارات العربية المتحدة

ماجيستير التربية ، جامعة الإمارات العربية المتحدة

بكالوريوس الهندسة ، الجامعة الإسلامية

الدبلوم المهني للمستشار الأسري - جامعة الشارقة

مقيم داخلي للكفاءات المهنية من هيئة المؤهلات الاسكتلندية.

مقيم معتمد للتميز المؤسسي وفق النموذج الأوروبي

مدير الابتكار المعتمد من الرابطة الدولية لمحترفي الابتكار

الاهتمامات البحثية

  • الشراكات التربوية.
  • مناهج البحث العلمي.
  • السياسة التعليمية.
  • تكنولوجيا التعليم.
  • طرق التدريس.
  • الذكاء الاصطناعي.
  • تحليل البيانات.
  • التحليل البعدي.

منشورات مختارة

  1. Abulebdah, E., Taha, S. and Alamassi, S. Challenges Facing Underdeveloped Countries in Implementing Cutting-Edge AI Technology. (2023). 
  2. Alamassi, S., & Alsuwaidi, S. (2023). Teacher Preparation Program: Alumni Perceptions and Technology Utilization. In From Industry 4.0 to Industry 5.0: Mapping the Transitions (pp. 655-666). Cham: Springer Nature Switzerland.
  3. Naser, K., Alamassi, S., Shana, Z., Yousef, J., & Halili, S. H. (2023). Designing of a Flipped STEM Classroom Engineering-Based Module: Fuzzy Delphi Approach.
  4. Alamassi, S., Shanaa, Z., Yousef, J., Taha, S., Ayasrah, F. T. M., Alkhalaileh, M., & Abdallah, R. (2023). The Scope of Parental Involvement as a Social Capital of Emirati Children: A Case Study. Journal of Namibian Studies: History Politics Culture33, 724-734.
  5. Alabidi, S., Alarabi, K., Tairab, H., Alamassi, S., & Alsalhi, N. R. (2023). The effect of computer simulations on students’ conceptual and procedural understanding of Newton’s second law of motion. EURASIA Journal of Mathematics, Science and Technology Education19(5), em2259.
  6. Ali Ibrahim & Sherin Mahmoud (2017), Principals' communication styles and school performance in Al Ain government schools, UAE, International journal in research studies in education.6(1), 29-46.  Published
  7. Sherin Mahmoud, et.al.(2015). WHAT HINDERS EDUCATIONALCHANGE? SCHOOL PRINCIPALS’ PERSPECTIVES IN THE UAE CONTEXT. Multilingual Academic Journal of Education and Social Sciences, 3(1), 52-73.

 

المؤتمرات

  • Alamassi, S. Naser, K.,  Abulibdeh, E. Shater, A., Yousef, J. & Abusini, B. (2023). Using Social Media in Educational Research: Experiences, Benefits and Challenges. 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS). DOI: 0.1109/snams60348.2023.10375470
  • Naser, K. M.,  Alamassi, S.,  Shanaa, Z. A., Abualrish, M., Alghazo, E. M.; Zaitoun, E. M., Abulibdeh, E. M & Shater, A. (2023).Enhancing Postgraduate Learning Achievement: A Microlearning Approach with Reels and Shorts.2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS). Conference paper.
  • Alimour, S. A., Alqawasmi, A., Aburezeq, I.M, Aissani, R. Taha, T.& Alamassi,S.. (2023). Eco-Psychology in Social Networks: Understanding the Influence of Nature on Online Behavior. 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS). Conference paper. DOI: 10.1109/snams60348.2023.10375398
  • Shater, A., Abualrish,M., Alghazo,E., Abushamon, S., Hazaymeh, W., Yousef, J., Naser &K. Ibrahim, M.(2023). The Role of Artificial Intelligence in Education from the Perspective of Students.2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS). Conference paper. DOI: 10.1109/snams60348.2023.10375406 
  • المؤتمر الدولي الافتراضي الثاني: ديناميات الحياة الاجتماعية خلال جائحة كورونا ، تقديم ورقة حول الجهود المبذولة لتحسين خدمات الرعاية البديلة خلال جائحة كورونا ، مارس 2022.
  • المؤتمر السنوي للبحوث والابتكار لجامعة الإمارات العربية المتحدة: البيانات الضخمة وتحسين التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة ، 4-5 فبراير 2020 ، جامعة الإمارات العربية المتحدة.
  • المؤتمر العالمي الثالث للتعليم 2019 WCEDU 2019 ، مقارنة فعالية تدريس مقرر البحث التربوي في الفصول الدراسية المكثفة والعادية "، نوفمبر 2019 ، كوالالمبور ، ماليزيا.
  • المؤتمر الدولي الخامس للتعليم: التعليم في عصر الابتكار_ سد الفجوات وفتح الفرص: الابتكار في مشاركة الوالدين: وجهات نظر أصحاب المصلحة في التعليم حول تحسين مشاركة الوالدين في التعليم ، نوفمبر 2019 ، العين ، الإمارات العربية المتحدة.
  • الندوة البحثية الأولى لطلاب الخريجين ، تطوير البرامج التشاركية للأسر والمدارس والشراكات التربوية المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فبراير 2019 ، العين ، الإمارات العربية المتحدة.
  • مؤتمر أبحاث الخريجين (GSRC) ، الشراكات التعليمية بين الأسر والمدارس والمجتمعات ، أبريل 2019 ، أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة.
  • مؤتمر  الدراسات التربوية:الشراكات التربوية بين الأسرة والمدرسة والمجتمع ، 6-8/11/2018 ، الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة.
  • المؤتمر السنوي الثالث لبحوث الخريجين (UAE GSRC 2017) ، مشاركة الوالدين في تعليم الأطفال في العين. تم قبولها وتقديمها في الفترة من 20 إلى 21 مارس 2017 واستضافتها جامعة خليفة في أبوظبي.
  • الاستعداد الوظيفي للطلاب: دراسة النظرية المتجذرة مع أصحاب العمل والموظفين في دولة الإمارات العربية المتحدة. مؤتمر BUID الثالث لبحوث الدكتوراه ، الإمارات العربية المتحدة 2017.
  • أسلوب تواصل مدير المدرسة والأداء المدرسي ، المؤتمر البحثي لطلاب الدراسات العليا  2015 ، الإمارات العربية المتحدة.
  • عرض تقديمي في ندوة GCES السنوية الخامسة حول "تحديد موقع المواطن في العالم: وجهات نظر مقارنة حول اللغة والهوية والسياسة والممارسة" من جمعية الخليج للتعليم المقارن ، أسلوب تواصل مدير المدرسة والأداء المدرسي ، 2014 ، الإمارات العربية المتحدة.

الخبرات المهنية

الخبرات الأكاديمية
أستاذ مساعد بدوام كامل _ جامعة العين.
أستاذ مساعد غير متفرغ جامعة العين (ربيع 2022).
محاضر - باحث مساعد - كجزء من المنحة الجامعية| جامعة الإمارات - 2014-2018.
مدرس تكنولوجيا معلومات _ مدرسة حصة الاعدادية_2004
معيد بدوام كامل_كلية الهندسة _IUG_2002-2003.

 

خبرات أخرى
مقيم أول في جوائز التميز المختلفة
جائزة الشيخ خليفة للتميز - جائزة رواد المستقبل  وجوائز داخلية في مؤسسات مختلفة.
مدرب| معاهد تدريبية مختلفة
إعداد وتقديم دورات في المجالات التعليمية ، والاجتماعية ، والهندسة ، والأعمال ، والبحوث والبيانات (أحدث الدورات : Power BI ، تطوير الاستبانة، تطوير أداة المقابلة ، البحث الاجتماعي ، التفكير الاستراتيجي واستشراف المستقبل .. إلخ)

 أخصائي تطوير مؤسسي  
مهندس كمبيوتر وشبكات.

المواد التدريسية

  • البحث التربوي.
  • طرق تدريس تكنولوجيا المعلومات.
  • تقنيات التعليم.
  • المنهج المدرسي والمنهج في الإمارات.
  • أصول التربية.
  • التدريب الميداني.

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

  

العضويات

عضو في الجمعية الأمريكية للبحوث التربوية (AERA).

عضو في باحثي الإمارات. 

عضو في IEEE