د.سامر عدنان عبدالهادى

أستاذ مشارك

مقر أبوظبي

+971 2 6133017

samer.abdelhadi@aau.ac.ae

سيرة شخصية

أستاذ مشارك في علم النفس لديه خبرة في التعليم العالي، وتدريس مساقات متنوعة في علم النفس لطلبة مرحلة البكالوريوس وطلبة الدبلوم العالي. قام بتنفيذ العديد من الأنشطة في مجال المشاركة المجتمعية ولديه أبحاث علمية نشرت في مجلات مصنفة ضمن التصنيفات العالمية، وعمل في مجال تقديم التقارير الذاتية للاعتمادات المحلية والدولية وفق المعايير العالمية للاعتمادات الدولية كما أنه قام بإدارة لقاءات علمية وبرامج تدريبية في موضوعات متنوعة في علم النفس حيث تم تنفيذ تلك اللقاءات والدورات التدريبية في الكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية والامارات العربية المتحدة 

التعليم

دكتوراة علم النفس التربوي

الاهتمامات البحثية

التنظيم الذاتي المعرفي، التمثل العاطفي المعرفي، صعوبات تنظيم الانفعالات، الضبط الذاتي، فاعلية الذات الانفعالية، الكفاية الاجتماعية الانفعالية، الوعي بالذات، توكيد الذات، الاندفاعية، العافية النفسية الشخصية، يقظة الذهن، التنظيم الذاتي، فاعلية الذات بين الأشخاص، الحساسية في العلاقات بين الأشخاص، الكفاية الاجتماعية 

منشورات مختارة

  • Ellala ZK, Abuawad B, Abdel-Hadi SA, Kaba A. The use of social media networks for healthy nutritional practices by deaf and hearing students. Nutrition and Health. 2024; 0(0).  https://doi.org/10.1177/02601060231208243
  • AlKhaza’leh, M. S., Al Qaruty, R., Obeidat, B. F., Hadi, S. A., Elzeiny, M. E., & Raslan, L. (2024). The Extern of Practicing Islamic Values Among Al Ain University Students and The University’s Role in Developing Them. International Journal of Religion5(1), 420-428.  https://doi.org/10.61707/r6f61a40
  • Al Qaruty, R., Alkhazaleh, M. S., Obeidat, B. F., & Hadi, S. A. (2024). The Role of Islamic Media in Confronting Extremism. International Journal of Religion5(1), 72-84.  https://doi.org/10.61707/f45ryd78
  • Abdel-Hadi, S., Kaba, A., & Ellala, Z. K. (2023). Emotional Regulation Difficulties Among Faculty Members: Investigating the Effect of Gender, Teaching Experience, Academic Certificate. Journal of Higher Education Theory and Practice23(15), 15. https://doi.org/10.33423/jhetp.v23i15.6410
  • Alghazo, E. M., Gharaibeh, M., & Abdel-Hadi, S. (2023). Effect of a Classroom-based Intervention on the Social Skills of Students with Learning Difficulties. Emerging Science Journal7, 135-145. https://doi.org/10.28991/ESJ-2023-SIED2-011
  • Hadi, S. A. A., & Gharaibeh, M. (2023). The Role of Self-Awareness in Predicting the Level of Emotional Regulation Difficulties among Faculty Members. Emerging Science Journal7(4), 1274-1293. https://doi.org/10.28991/ESJ-2023-07-04-017
  • Hadi, S. A., Gharaibeh, M., & Alghazo, E. (2023). Impulsiveness among Undergraduates from the United Arab Emirates and Jordan: Role of Socio-demographic Variables. Health Psychology Research11.  https://doi.org/10.52965%2F001c.81045
  • Alkhazaleh, M., AlOdwan, S., Abdel-Hadi, S. Al-Qaruty, R. & Obeidat, B. (2023). Identification of Social Needs among Students with Disabilities from the View Point of Their Teachers: UAE Perspective. Journal of Curriculum and Teaching, 12(6), 60-68. https://doi.org/10.5430/jct.v12n6p60 
  • Al-Qaruty, R., Hadi, S. A., & AlKhazaleh, M. S. (2023). Bank Cards: Concept & Provisions As Per Islamic Sharia. Journal of Namibian Studies: History Politics Culture34, 3481-3493.  https://doi.org/10.59670/jns.v34i.1830
  • AlOdwan, S. S., & Al-Khaza’leh, M. S. Abdel Hadi, S. (2023). The Degree of Administrators’ Involvement in Change Management at Jordanian Universities over the COVID-19 Pandemic. Journal of Namibian Studies: History Politics Culture34, 2351-2374.  https://doi.org/10.59670/jns.v34i.1510
  • AlKhaza’leh, M. S., Obeidat, B. F., Abdel-Hadi, S., & Al-Qaruty, R. (2023). The Safe Learning Environment in the United Arab Emirates Schools and Its Relationship to the Development of Creative Thinking Among Students. Emerging Science Journal7, 172-188. https://doi.org/10.28991/ESJ-2023-SIED2-014
  • Abdel Hadi, S. (2022). The Effect of Some Variables on Interpersonal Sensitivity Among University Students: A Field Study on a Ssample From Philadelphia University, Arab Open University in Jordan, and Al Falah University in Dubai. Journal of Al-Quds Open University for Educational & Psychological Research & Studies , 13 (39): 200-2025
  • Abdel Hadi, S., Al Naser, A., Kamour, M. & Ashour, L., Al Qaruty, R. (2021). The Predictive Ability for Interpersonal Sensitivity in Impulsiveness Among Undergraduate Students. Journal of Legal, Ethical and Regulatory Issues, 24 (2): 1-17 
  • Abdel Hadi, S. (2020). Interpersonal Self Efficacy Among Teachers in light of Two Variables: Gender (Male/Female) and Years of Experience. Psychology and Education, 57(8): 1096-1109 
  • Abdel Hadi, S, (2020). Predicting Ability for Emotional Self-Efficacy in Subjective Well-Being among Sample of Undergraduate and Graduate Students of Al Falah University. Al-Quds Open University Journal for Humanitarian and Social Research, 12(34): 105-122 
  • Abdel Hadi, S, (2019). The level of cognitive and affective empathy in light of gender and academic year variables among 8th, 9th & 10th grade students. Journal of Content, Community & Communication. 5 (10): 50-63
  • Abdel Hadi, S, Bustami, G. (2019). Cognitive Emotion Regulation among Students of the Master’s and Bachelor's degree at Al-Falah University in Dubai. Sylwan Journal, 163(3): 142-169 
  • Abdul Hadi, S. (2019). Level of Interpersonal Emotion Regulation among Undergraduate Students at Al Falah University in Dubai. Dirasat Journal. 46 (2):238-259 
  • Abdel Hadi, S. (2018). The level of social competence and its relation to school adjustment and academic achievement in light of the variables sex and academic year among secondary school students, Journal of Educational and Psychological Sciences. 20 (3): 471-508 

المؤتمرات

Ellala, Z. K., Al-Tkhayneh, K. M., & Hadi, S. A. (2023, June). The Reality and Obstacles of Using Computerized Educational Games in Teaching the Students with Intellectual Disability. In 2023 International Conference on Multimedia Computing, Networking and Applications (MCNA) (pp. 109-115). IEEE. https://doi.org/10.1109/MCNA59361.2023.10185739

 

Al Qaruty, S., AL-Tkhayneh, K. M., Hadi, S. A., Al Qaruty, R., & Ellala, Z. K. (2023, November). Cyber Fusion: Exploring the Synergy of Social Media and Artificial Intelligence in the Digital Age. In 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS) (pp. 1-5). IEEE. https://doi.org/10.1109/SNAMS60348.2023.10375413

 

Mustafa, H., AL-Tkhayneh, K. M., Imtiaz, R., Hadi, S. A., Al Qaruty, R., Abokhoza, R., & Ellala, Z. K. (2023, November). The Impact of Using WhatsApp Business (API) in Marketing for Small Business. In 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS) (pp. 1-9). IEEE. https://doi.org/10.1109/SNAMS60348.2023.10375419

 

الخبرات المهنية

  • أستاذ مشارك، كلية الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية- جامعة العين
  • عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية- جامعة الفلاح
  • أستاذ مساعد- جامعة أبو ظبي
  • أستاذ مساعد- الجامعة العربية المفتوحة - الأردن 

المواد التدريسية

تدريس مساقات لمرحلة البكالوريوس والدبلوم العالي: علم النفس التربوي، مقدمة في علم النفس، الإدارة الصفية، علم النفس التجريبي، علم النفس النمو، المقاييس والاختبارات النفسية، علم النفس الفروق الفردية، علم النفس الفسيولوجي، علم النفس الشخصية، علم النفس الاجتماعي، علم النفس المعرفي

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

  

العضويات

Top 5% of authors cited their articles from the total of Arcif Lab reports from 2012-2017  http://emarefa.net/arcif