
سيرة شخصية
أستاذ مشارك في علم النفس لديه خبرة في التعليم العالي، وتدريس مساقات متنوعة في علم النفس لطلبة مرحلة البكالوريوس وطلبة الدبلوم العالي. قام بتنفيذ العديد من الأنشطة في مجال المشاركة المجتمعية ولديه أبحاث علمية نشرت في مجلات مصنفة ضمن التصنيفات العالمية، وعمل في مجال تقديم التقارير الذاتية للاعتمادات المحلية والدولية وفق المعايير العالمية للاعتمادات الدولية كما أنه قام بإدارة لقاءات علمية وبرامج تدريبية في موضوعات متنوعة في علم النفس حيث تم تنفيذ تلك اللقاءات والدورات التدريبية في الكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية والامارات العربية المتحدة
التعليم
دكتوراة علم النفس التربوي
الاهتمامات البحثية
التنظيم الذاتي المعرفي، التمثل العاطفي المعرفي، صعوبات تنظيم الانفعالات، الضبط الذاتي، فاعلية الذات الانفعالية، الكفاية الاجتماعية الانفعالية، الوعي بالذات، توكيد الذات، الاندفاعية، العافية النفسية الشخصية، يقظة الذهن، التنظيم الذاتي، فاعلية الذات بين الأشخاص، الحساسية في العلاقات بين الأشخاص، الكفاية الاجتماعية
منشورات مختارة
- Yas, N., Al Quruty, R., Abdel Hadi, S., AlAdeedi, A. (2023). Civil Liability for Damage Provoked by Artificial Intellegence.
- Abdel Hadi, S. (2023). Examine Emotional Regulation Difficulties Among University Faculty Members of Different Gender, Experience, Qualification, and Specialization. In progress
- Abdel Hadi, S. (2023). Impulsiveness among undergraduates from United Arab Emirates and Jordan: Examine the differences between students of different gender, specialization, and academic year. In progress
- Abdel Hadi, S. (2022). The Effect of Some Variables on Interpersonal Sensitivity Among University Students: A Field Study on a Ssample From Philadelphia University, Arab Open University in Jordan, and Al Falah University in Dubai. Journal of Al-Quds Open University for Educational & Psychological Research & Studies , 13 (39): 200-2025
- Abdel Hadi, S., Al Naser, A., Kamour, M. & Ashour, L., Al Qaruty, R. (2021). The Predictive Ability for Interpersonal Sensitivity in Impulsiveness Among Undergraduate Students. Journal of Legal, Ethical and Regulatory Issues, 24 (2): 1-17
- Abdel Hadi, S. (2020). Interpersonal Self Efficacy Among Teachers in light of Two Variables: Gender (Male/Female) and Years of Experience. Psychology and Education, 57(8): 1096-1109
- Abdel Hadi, S, (2020). Predicting Ability for Emotional Self-Efficacy in Subjective Well-Being among Sample of Undergraduate and Graduate Students of Al Falah University. Al-Quds Open University Journal for Humanitarian and Social Research, 12(34): 105-122
- Abdel Hadi, S, (2019). The level of cognitive and affective empathy in light of gender and academic year variables among 8th, 9th & 10th grade students. Journal of Content, Community & Communication. 5 (10): 50-63
- Abdel Hadi, S, Bustami, G. (2019). Cognitive Emotion Regulation among Students of the Master’s and Bachelor's degree at Al-Falah University in Dubai. Sylwan Journal, 163(3): 142-169
- Abdul Hadi, S. (2019). Level of Interpersonal Emotion Regulation among Undergraduate Students at Al Falah University in Dubai. Dirasat Journal. 46 (2):238-259
- Abdel Hadi, S. (2018). The level of social competence and its relation to school adjustment and academic achievement in light of the variables sex and academic year among secondary school students, Journal of Educational and Psychological Sciences. 20 (3): 471-508
الخبرات المهنية
- أستاذ مشارك، كلية الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية- جامعة العين
- عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية- جامعة الفلاح
- أستاذ مساعد- جامعة أبو ظبي
- أستاذ مساعد- الجامعة العربية المفتوحة - الأردن
المواد التدريسية
تدريس مساقات لمرحلة البكالوريوس والدبلوم العالي: علم النفس التربوي، مقدمة في علم النفس، الإدارة الصفية، علم النفس التجريبي، علم النفس النمو، المقاييس والاختبارات النفسية، علم النفس الفروق الفردية، علم النفس الفسيولوجي، علم النفس الشخصية، علم النفس الاجتماعي، علم النفس المعرفي
أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات
في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.
تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية: