د. محمود غرايبة

أستاذ مساعد

مقر أبوظبي

+971 2 6133291

mahmoud.gharaibeh@aau.ac.ae

التعليم

دكتوراة في التربية الخاصة، جامعة الإمارات العربية المتحدة، الإمارات العربية المتحدة.

ماجستير في التربية الخاصة، جامعة عمان العربية، الأردن.

بكالوريوس في التربية الخاصة، الجامعة الأردنية، الأردن.

الاهتمامات البحثية

التربية الخاصة

صعوبات التعلم، صعوبات القراءة ذات المنشأ العصبي (الدسلكسيا)

منشورات مختارة

غرايبة، محمود وآخرون (2019). آثار العجز الآلي للتسمية  وعجز الوعي الصوتي على القراءة  لدى طلاب المرحلة الابتدائية الناطقين باللغة العربية. علم النفس العصبي التطبيقي: مجلة الطفل ،

    .ISSN 2162-2973

الحوريس ، هـ. ، الغرايبة ، م. (2017). المواقف والاتجاهات نحو الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وصورهم. المجلة الدولية للبحوث في مجال التعليم ، 41 (10) ، 280-29

غرايبة ، م. (2018). تحديات اللغة العربية على الطلاب الذين يعانون من عسر القراءة. المجلة الكندية الدولية للعلوم الاجتماعية والتعليم ، 16 ، 90-95.

المواد التدريسية

مدخل إلى التربية الخاصة

صعوبات التعلم

تعليم الطلبة ذوي الإعاقات البسيطة والمتوسطة

الإعاقات العقلية والنمائية

الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية