سيرة شخصية
أنا شخص يتمتع بالمهنية، الالتزام والحماس للقيام بعملي، ولدًي (10) سنوات من الخبرة الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي، في تخصص علم الاجتماع والجريمة،والاحصاء الاجتماعي. و(19) سنة خبرة في التعليم بشكل عام. اعمل كعضو فاعل ضمن فريق يهدف لتأسيس المزيد من المعرفة والبحث حول علم الاجتماع و علم الجريمة من أجل الوصول إلى فهم أفضل لكل من المجتمع والجريمة، بالإضافة إلى قيامي بالمشاركة مع المهتمين في هذا المجال في الداخل والخارج. لدي قدرة جيدة على التواصل، وتحمل ضغط العمل، بالإضافة إلى القدرة على دمج المعلومات المعقدة وتحويل المسائل ذات الطابع الشمولي إلى خطط عمل مفصلة. لدي رغبة قوية في القيام بإجراء البحوث وتوسيع نطاق الاهتمام البحثي ليشمل جميع جوانب علم الاجتماع / علم الجريمة ضمن المستويات المختلفة في التعليم العالي، حيث أقوم بتتبع مختلف التطورات التجريبية والنظرية من أجل فهم و تحليل التغيرات المجتمعية والمؤسسية ضمن سياق التعليم العالي.
التعليم
دكتوراه علم الاجتماع/ تخصص علم الجريمة ، جامعة مؤتة
ماجستير علم الاجتماع/ تخصص علم الجريمة ، جامعة مؤتة
دبلوم تحليل الاحصاء الاجتماعي، جامعة طلال أبو غزالة الرقمية
الاهتمامات البحثية
الإنحراف والجريمة، السياسة الاجتماعية، التنظيمات الإرهابية، ادارة وتقييم المخاطر في علم الجريمة، إدارة المؤسسات الاجتماعية، التنمية الاجتماعية،
ضمان الجودة في التعليم، التنمية المستدامة
منشورات مختارة
- التخاينة، خولة (2013)." تحليل محتوى الشبكات المظلمة عبر الانترنت"، دار الحامد للنشر والتوزيع ، ط1، عمان، الأردن.
- التخاينة، خولة (2019). " توظيف التكنولوجيا في خدمة الإرهاب / مواقع التواصل الاجتماعي أنموذجاً". العدد (1)47، مجلة العلوم الاجتماعية ، الكويت .
- التخاينة، خولة ، ايمان زيتون(2017)." دور السياسة الاجتماعية في الحد من ظاهرة الأنومي في المجتمعات العربية-دولة الامارات العربية المتحدة انموذجاً"، ورقة بحثية محكمة، المجلة الكندية للعلوم الاجتماعية ، انتاريو، كندا .
- التخاينة، خولة. الشمالي، أروى. و نظر، مروى.(2022). مسلسلات الكرتون البوليسية بين التعلم والتوعية من الإنحراف والجريمة (دراسة مقارنة) . مجلة العلوم الشرطية والقانونية، أكاديمية العلوم الشرطية، المجلد 13، العدد 2.
- التخاينة، خولة و أريام النيادي (2019). " أثر ساعات العمل الطويلة للأم العاملة على الجانبين الأكاديمي والإرشادي السلوكي للأبناء"من وجهة نظر الأمهات العاملات في دولة الإمارات العربية المتحدة (منطقة العين)"، المركز الأول (جائزة البحوث والدراسات) الدورة الخامسة عشر 2018، مراكز التنمية الأسرية، الشارقة.
- التخاينة، خولة (2019)." التنمر المدرسي من منظور علم النفس الاجتماعي "، مقال منشور، مجلة 999،مجتمع الشرطة، وزارة الداخلية، أبو ظبي،العدد 148 مارس.
- التخاينة، خولة (2019)." الرعاية اللاحقة والحد من العود للجريمة "، مقال منشور، مجلة 999،مجتمع الشرطة، وزارة الداخلية، أبو ظبي،العدد 156 نوفمبر.
- التخاينة، خولة (2020)." تحقيق صحفي " هل يضرب كورونا المرأة في المقتل" ، مقال منشور، مجلة 999،مجتمع الشرطة، وزارة الداخلية، أبو ظبي،العدد 603 السنة 50 مارس 2021.
- التخاينة، خولة (2021)." تحقيق صحفي " محو الأمية الإلكتروني لكبار السن "، مقال منشور، مجلة 999،مجتمع الشرطة، وزارة الداخلية، أبو ظبي.
- التخاينة، خولة (2020)." تحقيق صحفي " هل يضرب كورونا المرأة في المقتل "، مقال منشور، مجلة 999،مجتمع الشرطة، وزارة الداخلية، أبو ظبي،العدد 603 السنة 50 مارس 2021.
- التخاينة، خولة (2021)." تحقيق صحفي " محو الأمية الإلكتروني لكبار السن "، مقال منشور، مجلة 999،مجتمع الشرطة، وزارة الداخلية، أبو ظبي.
-
Al-Tkhayneh, Khawlah, Nasr, Khaled, and Arhim, Mastour. (2022). Contemporary Urban Sociology, United Arab Emirates: Al Ain University, first edition.
- Published book "The Methods of Terrorist Organizations on the Internet".
- book under preparation for teaching purposes in universities entitled "Cybercriminology"
- book under arbitration for the purposes of teaching at Al Ain University entitled "Social Change"
- AL-Tkhayneh، K. M. (2019). On the Conflict of the End of History between Islamic Caliphate and Global Liberalism: From the Perspective of Thought and Public Opinion Leaders in the Hashemite Kingdom of Jordan. The Journal of Social Sciences Research، 5(4)، 899-911.
- Al-Takhayneh، A. R. M.، AL-Tkhayneh، K. M.، &Rahrouh، H. N. (2019). The Effect of the Gender and Culture of the IELTS Examiner on the Examinees’ Performance on the IELTS Speaking Test in the UAE Context. International Journal of Arabic-English Studies، 19(1)، 33-52.(Scopus)
- AL-Tkhayneh، K. M. (2018). The Problem of Arabic Language Retreat as a Result of the Symbols of Cultural Globalization. The social sciences 13 (3)، medwell journals، Page No.: 568-583
- AL-Tkhayneh، K. M.، Nser، K. (2019).EMIRATI WOMEN’S PERCEPTIONS OF POLYGAMY ACCORDING TO AGE، EMPLOYMENT، AND EDUCATIONAL LEVEL. Humanities & Social Sciences Reviews 7 (5)، 911-916. (Scopus)
- AL-ZOUBI، M. T.، & AL-TKHAYNEH، K. M. (2019). Employees' Perception of Corporate Social Responsibility (CSR) and its Effect on Job Satisfaction. Journal of Social Research & Policy، 10(1).(Scopus)
- AL-Tkhayneh، K. M.، Kot، S.، &Shestak، V. (2019). Motivation and demotivation factors affecting productivity in public sector. Administrative Management Public، (33)، 77-102.(scopus)
- AL-Tkhayneh، K. M.، Huda A. Alhajjaj، Abatah D. Daher (2020)."THE ROLE OF QUALITATIVE SOCIAL POLICIES IN ACHIEVING THE HIGHEST INTERNATIONAL INDICATORS OF BALANCE AND SOCIAL ORGANIZATION. Humanities & Social Sciences Reviewse 8 (2)، pp 352-363 (Scopus)
- Zibin، A.، & Al-Tkhayneh، K. M. (2019). A sociolinguistic analysis of the use of English loanwords inflected with Arabic morphemes as slang in Amman، Jordan. International Journal of the Sociology of Language، 2019(260)، 155-175.(Scopus)
- Mastur، R.، Al-Tkhayneh، K.M. and Al-Shams، W. (2020). The Factors of Cyberbullying among the Basic Stage Students in the City of Al-Ain: A study on a Sample of Parents in The City of Al-Ain. International Journal of Innovation، Creativity and Change، 11(5). 10.13140/RG.2.2.31245.90084 (Scopus)
- Abuhmaidan، Y. A.، AL-Tkhayneh، K. M.، &Jabarah، M. T. A. (2020). Compatibility with University Life for Al Ain University Students in Light of a Number of Demographic Variables. Psychology and Education Journal، 57(8)، 682-696.
- AL-Tkhayneh، K. M.، & KHAMIS NSER، K. (2020). THE DEGREE OF CYBERBULLYING ACCORDING TO GENDER AND SOCIAL ECOLOGY IN THE UNITED ARAB EMIRATES. Balkan Social Science Review، 16، 261-279.(Scopus)
- Alameri، M. M. B.، & AL-Tkhayneh، K. M. (2021). An Analysis of Ibn-Khaldun’s Theory in light of Covid-19 Pandemic. International Journal of Criminology and Sociology، 10، 15-21.(Scopus)
- AL-Tkhayneh، K. M.(2021). Teachers’ Attitudes toward Remote Instruction during the COVID-19 Pandemic in the UAE. Ubiquitous Learning: An International Journal 14 (2): 21-32. doi:10.18848/1835-9795/CGP/v14i02/21-32. https://doi.org/10.18848/1835-9795/CGP/v14i02/21-32.(scopus)
- Ellala، Z. K.، AL-Tkhayneh، K. M.، & Abu-Attiyeh، J. H. (2021). Attitudes of Parents with (ADHD) towards the Most Prominent Challenges of Distance Learning in Light of the Covid-19 Pandemic. International Journal of Early Childhood Special Education، 13(2).(SCOPUS)
- AlKrisheh، M.، Alhajaya، N.، & AL-Tkhayneh، K. M. (2021). LEGAL PROTECTION OF WORKERS FROM MORAL HARASSMENT IN THE WORKPLACES: A COMPARATIVE STUDY OF THE UAE LAW AND FRENCH LAW. The Lawyer Quarterly، 11(4).(scopus)
- Urbański، M.، AL-Tkhayneh، K. M.، & Shamugia، Z. (2022). Foreign employment in enterprises–examples from countries with different cultures. Entrepreneurship and Sustainability Issues، 9(3)، 284-297.
- Mariusz Urbański، Khawlah M. AL-Tkhayneh، Zurabi Shamugia. (2021).IMMIGRANTS' WORK MANAGEMENT -THE COM- PARATIVE ANALYSIS BETWEEN POLAND، UNITED KINGDOM، AND UNITED ARAB EMIRATES. International Journal of Entrepreneurship .25 ( 1939-4675)
- AL-Tkhayneh، K. M، & AlKrisheh، M. (2022). Using General Strain Theory to Interpret Suicide in Arab Communities during the COVID-19 Pandemic. The International Journal of Interdisciplinary Social and Community Studies ، 17(2). https://doi.org/10.18848/2324-7576/CGP/v17i02/17-24 (SCOPUS)
- Ashour, S., Al-Tkhayneh, K.M., El Refae, G.A., Kaba, A.(2022).Factors Affecting Attitudes Toward the COVID-19 Vaccine: Empirical Evidence From the United Arab Emirates. Journal of Population and Social Studies, 2022, 30, pp. 764–777(SCOPUS)
- M AL-Tkhayneh, K., K Ellala, Z., M Al-takayneh, F., & H Abu-Attiyeh, J. (2023). The Attitudes of Working Mothers Towards the Negative Aspects of Working for Long Periods of Time on Behavioral Counseling for Their Children. Information Sciences Letters, 12(1), 23. (scopus)
- AL-Tkhayneh, K.M., Alhajjaj, H.A., Aboutaleb, A.H.(2022).University Students' Awareness of the 'Business Incubators' Concept and their Role in Advancing Socio-Economic Development, Journal of Curriculum and Teaching , 11(8), pp. 173–180. (scopus)
- MS Alneyadi, MA Alkrisheh, N Alhajaya, KM Al-tkhayneh,(2022). The Crime of Electronic Blackmail in the Emirati Law,International Arab Conference on Information Technology (ACIT), 1-6. (scopus)
- AL-Tkhayneh,K.M. Alnuaimi,K.R. Al-takayneh, F.M.(2022). The Attitudes of Al Ain University Students to the Challenges of Distance Education during the COVID-19 Pandemic,International Arab Conference on Information Technology (ACIT), 1-9. (scopus)
2022/2023
M AL-Tkhayneh, Amal, abuanzeh, K., K Ellala, Z., alsaleh najeh.(2022). The Impact of Covid-19 Measures on Family Life in the UAE. . Information Sciences Letters, 12(3), 1433-1439. (scopus)
Al-Tkhayneh, K. M., Altakhaineh, A. R. M., & Nser, K. K. (2023). The impact of the physical environment on the quality of distance education. Quality Assurance in Education, (ahead-of-print). (scopus)
Rehim, M. H., AL-Tkhayneh, K. M., & Jabarah, T. A. (2023). The Causes of Delayed Marriage among Young Men: An Analytical Descriptive Study of a Sample of Al Ain University Students. (scopus)
Al-Tkhayneh, K. M., Al-ghazo,E.M. That, D. (2023). The Advantages and Disadvantages of Using Artificial Intelligence in Education, Journal of Educational and Social Research, 13(4), pp. 105–117. (scopus)
Al-Tkhayneh, K. M., Al-Tarawneh, H. A., Abulibdeh, E., & Alomery, M. K. (2023). Social and Legal Risks of Artificial Intelligence: An Analytical Study. . (scopus)
AlKrisheh, M., Alhajaya, N., & AL-Tkhayneh, K. M. (2021). Legal protection of workers from moral harassment in the workplaces: a comparative study of the UAE law and French law. The Lawyer Quarterly, 11(4). (scopus)
AL-Tkhayneh, K. M., Ellala, Z. K., Alsalhi, N. R., & Al-Srehan, H. S. (2023). Postgraduate Students’ Attitudes Towards the Social and Economic Factors Affecting the Emergence of Anomie. (scopus)
Ellala, Z. K., Al-Tkhayneh, K. M., & Hadi, S. A. (2023, June). The Reality and Obstacles of Using Computerized Educational Games in Teaching the Students with Intellectual Disability. In 2023 International Conference on Multimedia Computing, Networking and Applications (MCNA) (pp. 109-115). IEEE. . (scopus)
Rehim, M. H., Al-tkhayneh, K., Zaitoun, E. A., & Khaled, A. (2023). The Effects of Electronic Games on Students’ Academic Achievement in the United Arab Emirates from a Parental Perspective. Journal of Social Studies Education Research, 14(2), 217-235. (scopus)
Ellala, Z. K., AL-Tkhayneh, K. M., & AlKhatib, R. N. (2023). The Extent of Awareness of Cyber Security Among the Superior and Ordinary Students in the Faculty of Education in Al Ain University. In Artificial Intelligence (AI) and Finance (pp. 134-144). Cham: Springer Nature Switzerland. (scopus)
AL-Tkhayneh, K. M. (2023). The Role of Digital Media in the Spread of Violence and Crime in the Light of a Number of Crime Sociology Theories. In Artificial Intelligence (AI) and Finance (pp. 62-71). Cham: Springer Nature Switzerland. (scopus)
Al-Tkhayneh, K.M., Alghazo, E.M., Tahat, D.(2023) The Advantages and Disadvantages of Using Artificial Intelligence in Education
journal of Educational and Social Research, 2023, 13(4), pp. 105–117. (scopus)
Al-Tkhayneh, K.M., Al-Tarawneh, H.A., Abulibdeh, E., Alomery, M.K.(2023). Social and Legal Risks of Artificial Intelligence: An Analytical Study
Academic Journal of Interdisciplinary Studiesthis link is disabled, 2023, 12(3), pp. 308–318. (scopus)
. .Abdalrahman, A.A.M., Al-Tkhayneh, K.M., Rehim, M.H., Qatawneh, I.S.A.(2023).The Economic Dimension of Crime in the Arab World
Pakistan Journal of Criminology, 2023, 15(4), pp. 585–599. (scopus)
Al-Tkhayneh, K.M.(2023).Learning the Deviant Behavior among Children by Watching Animated Series (An Analytical Study)
Pakistan Journal of Criminology, 2023, 15(4), pp. 551–565. (scopus)
AL-Tkhayneh, K.M.(2023).Level of students' academic integration in the physical environment of the classroom
Journal of Applied Research in Higher Education, 2023. (scopus)
S Al Qaruty, KM AL-Tkhayneh, SA Hadi, R Al Qaruty, ZK Ellala.(2023).
Cyber Fusion: Exploring the Synergy of Social Media and Artificial Intelligence in the Digital Age
Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management …(scopus)
The Crime in Metaverse (the Future Scenarios for Crime Patterns and the Prospective Legal Challenges)
KM AL-Tkhayneh, A Olowoselu, MA Alkrisheh.(2023)
Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management … (scopus)
Fraud Methods in Publishing Researchers' Scientific Papers Using Social Engineering
KM Al-Tkhayneh, ME Kandeel.(2023)
Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management … (scopus)
The Impact of Using Social Media Platforms (X) as an Example on Shaping Linguistic Awareness
EF Al-Amarnih, ZK Ellala, KM AL-Tkhayneh, ES Almasri
(2023 ).Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management … (scopus)
The Impact of Using WhatsApp Business (API) in Marketing for Small Business
H Mustafa, KM AL-Tkhayneh, R Imtiaz, SA Hadi, R Al Qaruty, R Abokhoza, ...
(2023 ).Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management …
(scopus)
-
- Book Chapter
The Role of Digital Media in the Spread of Violence and Crime in the Light of a Number of Crime Sociology Theories
AL-Tkhayneh, K.M. . (scopus)
Studies in Systems, Decision and Control, 2023, 488, pp. 62–71
The Extent of Awareness of Cyber Security Among the Superior and Ordinary Students in the Faculty of Education in Al Ain University
Ellala, Z.K., AL-Tkhayneh, K.M., AlKhatib, R.N. . (scopus)
Studies in Systems, Decision and Control, 2023, 488, pp. 134–144
المؤتمرات
- المشاركة في مؤتمر الخدمة الاجتماعية العاشر2019
- مؤتمر دبي الثاني للعلوم الإجتماعية التابع لمجلة أنتاريو الكندية للعلوم الإجتماعية2017
- المشاركة في مؤتمر (الاستدلال على الجرائم في عصر الذكاء الإصطناعي: رؤية استشرافية)
- المؤتمر الأول في التعليم المدمج / الجامعة الأردنية 2021
- المؤتمر الدولي الافتراضي الثاني ديناميات الحياة الاجتماعية في زمن جائحة كورونا وما بعدها مقاربة الحياة الأسرية، والتعليم، والتنمية المستدامة/جامعة الشارقة 2022
-
THE INTERNATIONAL ARAB CONFERENCE ON INFORMATION TECHNOLOGY ACIT’2022 AL AIN UNIVERSITY ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES NOVEMBER 22 – 24, 2022
-
- International Arab Conference for Quality Assurance in Higher Education 2023
- THE INTERNATIONAL ARAB CONFERENCE ON INFORMATION TECHNOLOGY ACIT’2023
- The Eighth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security2023
- 2023 International Conference on Multimedia Computing, Networking and Applications
- A joint conference at Zarqa University/Faculty of Economics and Administrative Sciences - and Birzeit University in Palestine under the title: “Trends of business organizations in light of digital transformations: economic, legal and media.”
-
- 12th world Enviromental Education Congress
الخبرات المهنية
الخبرة العملية | الجهة المسؤولة | الفترة الزمنية |
---|---|---|
أستاذ مشارك في علم اجتماع الجريمة / كلية التربية والعلوم الإنسانية والإجتماعية / جامعة العين حالياً | جامعة العين | 2016/2017م2017/2018م |
رئيس لجنة الاعتماد النهائي لبرنامج علم الاجتماع التطبيقي | جامعة العين | 2018/2019 |
رئيس لجنة ضمان الجودة للبرامج الثلاث(علم الاجتماع التطبيقي، علم النفس التطبيقي، التربية الخاصة) ممثل ضمان الجودة عن برنامج علم الاجتماع التطبيقي للعام الخامس على التوالي | جامعة العين جامعة العين | 2017/2018 2018-2021 |
عضو مجلس كلية التربية والعلوم الانسانية والاجتماعية | جامعة العين | 2017/2018 |
رئيس لجنة التفاعل مع المجتمع على مستوى قسم العلوم الانسانية والاجتماعية رئيس لجنة التفاعل مع المجتمع على مستوى الكلية |
جامعة العين |
2018/2020 2020/2022 |
عضو لجنة البحث العلمي والمؤتمرات على مستوى الكلية | جامعة العين | 2018/2019 |
محاضرفي جامعة تبوك – المملكة العربية السعودية | جامعة تبوك/ شركة تحسين الأداء | 2010-2012م |
خدمة لمدة ثمانية سنوات في وزارة التربية والتعليم في المملكة الاردنية الهاشمية | وزارة التربية والتعليم | 2004 – 2016م |
خبرة سنتان في الأعمال الإدارية والتنسيق في السنة التحضيرية/جامعة تبوك | جامعة تبوك/ شركة تحسين الأداء | 2011-2012م |
مهارة في التعليم و القيام بالأعمال الإدارية وتحمل ضغط العمل بشهادة من جامعة تبوك | جامعة تبوك | 2016م - 2017م |
رئيس لجنة الاعتماد النهائي لبرنامج علم الاجتماع التطبيقي | جامعة العين | 2018/2019 |
عضو في لجنة الاعتماد الدولي CAEP/ المعيار الخامس 2021-2022 عضو في لجنة الاعتماد الدولي CAEP/ المعيار الرابع 2020-2021 عضو في لجنة الاعتماد الدولي CAEP/ المعيار الثالث 2018-2020 المحلل الإحصائي للإعتماد الدولي CAEP
|
جامعة العين | 2018/2019 |
المواد التدريسية
- مدخل الى علم الاجتماع التطبيقي
- منهجية علم الاجتماع التطبيقي
- النظرية السسيولوجية المعاصرة
- اخلاقيات علم الاجتماع التطبيقي
- علم الاجتماع الاسري
- علم الاجتماع الاقتصادي والسياسي
- علم الاجتماع السياحي
- علم اجتماع البيئة
- علم الاجتماع الجنائي
- علم اجتماع جنوح الاحداث
- علم اجتماع العمل
- إدارة المؤسسات الاجتماعية
- علم اجتماع السكان
- المخدرات والمجتمع
- التغير الاجتماعي
- السياسة الاجتماعية
- حلقة بحث حول تصميم المشاريع البحثية
- بحث التخرج في علم الاجتماع التطبيقي
- العنف المجتمعي
- علم الاجتماع الحضري
- مهارات الممارسة الاجتماعية
- علم الاجتماع التربوي
- التدريب الميداني
- دراسات إماراتية
أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات
في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.
تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:
العضويات
- رابطة الأكاديميات الأردنيات2019
- Reviewer In (Sage Open)
- Reviewer In (common ground publishing)
- محكم في مجلة التجديد العربي