د. بلال عبيدات

استاذ مساعد

مقر أبوظبي

+971 2 6133215

bilal.obeidat@aau.ac.ae

التعليم

دكتوراة في الادارة التربوية, جامعة ويتشيتا الحكومية, أمريكا

ماجستير في مناهج و طرق تدريس اللغة الانجليزية, جامعة اليرموك, الاردن

بكالوريوس في اللغة الانجليزية وآدابها, جامعة اليرموك, الاردن

الاهتمامات البحثية

  • تطوير التعليم K-12
  • دراسات الثقافات
  • الإدارة المدرسية والتخطيط الاستراتيجي
  • تحسين التعليم العالي

منشورات مختارة

Unruh, S., & Obeidat, B. F. (2015). Adjusting to Learning in the US: Saudi Students Speak Out. Journal of Higher Education Theory and  Practice,15(4), 45

Unruh, S., & Obeidat, F. (2015). Learning English: Experiences and Needs of Saudi Engineering Students. Learning18(4

Rakan Alharahsheh and Bilal Fayiz Obeidat, 2019. The Role of Social Media Website Usage on the Academic Performance of University Students in Jordan. Journal of Engineering and Applied Sciences, 14: 1971-1975. 

Obeidat, B. F., & AlKhaza'leh, M. S. (2019). Educational Experiences and perceptions of American Students toward Arab Students in the US: A Qualitative Study. Journal of Institutional Research South East Asia17(1).

المؤتمرات

المؤتمر الدولي الثاني للقياس التربوي والتقييم والتقويم [ICEMEA 2018]. 29-30 أكتوبر 2018.

مؤتمر التعليم السنوي التاسع "التعليم المتقدم في عالم متغير: استراتيجية التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة" 20 نوفمبر 2018.

المواد التدريسية

  • الادارة الصفية (العربية والإنجليزية)
  • المناهج والمناهج المدرسية في دولة الإمارات العربية المتحدة (العربية والإنجليزية)
  • أصول التربية (العربية والإنجليزية)
  • التعليم في بيئة متنوعة
  • تقنيات التعليم
  • التقويم و البيئة الصفية

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية: