د. عبداللطيف القواسمي

أستاذ مساعد

مقر العين

abdellateef.alqawasmi@aau.ac.ae

سيرة شخصية

عبد اللطيف عبد الحافظ القواسمي استاذ مساعد في جامعة العين / الإمارات العربية المتحدة. يحمل درجة الدكتوراه في مناهج وطرق تدريس العلوم. د. القواسمي بدأ مسيرته كمعلم للفيزياء في المدارس الحكومية في الأردن. . حصل على درجة البكالوريوس في الفيزياء من كلية العلوم في جامعة اليرموك عام 1990، ودرجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس من كلية العلوم التربوبة في جامعة مؤتة، والدكتوراه في في مناهج وطرق تدريس العلوم من جامعة عمان العربية للدراسات العليا. يهتم القواسمي بشكل خاص بجميع جوانب التعليم القائمة على التعلم الإلكتروني.

التعليم

دكتوراه مناهج وطرق تدريس العلوم، جامعة عمان العربية للدراسات العليا ، الأردن 2010

ماجستير مناهج وطرق التدريس، جامعة مؤتة. الأردن، 1998

دبلوم عالي، دبلوم عاي في التربية، جامعة مؤتة. الأردن، 1994

بكالوريوس فيزياء، جامعة اليرموك، الأردن، 1990

الاهتمامات البحثية

جميع جوانب التعليم القائمة على التعلم الإلكتروني، الطرق الحديثة لتدريس العلوم

منشورات مختارة

  • Alqawasmi Abdellateef, Al Arabi, K.S., & Alsalhi N.R, (2023). The effectiveness of science teachers' use of scientific inquiry in distance learning during the spread of the COVID-19 pandemic in Jordanian public schools. Information Sciences Letters. 12 (1), 185-196.
  • Alqawasmi Abdellateef, Al Arabi, K.S., & Alsalhi N.R, (2023). The effect of using the flipped classroom strategy in teaching physics on the academic achievement and motivation among students of secondary stage in Jordan. Information Sciences Letters. 12 (1), 211-220.
  • Alqawasmi Abdellateef, Lutfieh Mohammad Rabbani, Khaleel Shehadeh Alarabi, Najeh Rajeh Alsalhi. (2022). Roles Interplay between Teachers and Students in the Provisions of Feedback: Establishing a Common Ground. International Journal of Early Childhood Special Education (INT-JECSE). 14 (1), 688-696.
  • Alqawasmi Abdellateef, Alsalhi N.R, Abdelrahman R, Abdelkader A.F, Ahmad Al-Yatim S.S, Habboush M,. &,. (2021). Impact of using the Differentiated Instruction (DI) Strategy on Student Achievement in an Intermediate Stage Science Course. International Journal of Emerging Technologies in Learning, Volume 16, Issue 11, Pages 25 - 45. 
  • Alqawasmi Abdellateef, Alsalhi. N, R & Al Arabi. K, Sh. (2022).  Science teachers’ perceptions towards science, technology, engineering, and mathematics (STEM) learning: A case study in Jordan. Information Sciences Letters. 11 (3), 881-899.
  •  The Effect of a Science Content Designed Based on the Recent Science Educational Standards on Students’ Achievement, Basic Scientific Skills and Scientific Curiosity among Basic Stage Students in the United Arab Emirates. Amman Arab University for graduate Studies, Amman Jordan. 2010.
  • The Status Quo of Computer Usage in the Southern Governorate Schools in Jordan. Prof. Majed Abu-Jaber & Abdellateef Abuomar. The forty-sixth word assembly of the international council education for teaching (ICET), July 23rd – 27th, 2001, Santiago, Chile, (1999).
  • The use of computers in public schools in the southern governates of Jordan and the attitudes of teachers and students toward it. Mu'atah University, Karak, Jordan. 1998.

المؤتمرات

  • The New Normal Education post COVOD-19, June 10 - 12, 2021, T4.EDUCATION
  • Excellence, Gifted Education, Innovation, & Creativity in Basic-Higher Education Ajman, June 10 - 12, 2021, Ajman - UAE

الخبرات المهنية

Assistant Professor, Al Ain University UAE

المواد التدريسية

  • School Curriculum and UAE Curriculum
  • Instructional technology
  • Educational Technology
  • Methods of Teaching Social Studies

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية: