برنامج المحاسبة بجامعة العين يحظى بمصادقة معهد المحاسبين الإداريين IMA

حصل برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في المحاسبة في كلية الأعمال – جامعة العين على مصادقة معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، والذي يعد أحد أكبر المعاهد التي تركز حصراً على تعزيز مهنة المحاسبة الإدارية والنهوض بها.

ويشير هذا الاعتماد أن برنامج بكالوريوس المحاسبة متوافق مع منهاج شهادة(CMA)  الدولية والتي تعد إحدى أرقى الشهادات المهنية العالمية في المحاسبة، وأن خريجي هذا البرنامج مستعدين لاجتياز امتحان شهادة CMA.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج بكالوريوس المحاسبة في جامعة العين هو البرنامج رقم 100 عالمياً الذي يحصل على هذه المصادقة من معهد المحاسبين الإداريين (IMA) والعاشر على مستوى الشرق الأوسط. وتعد مصادقة IMA على برامج مؤسسات التعليم العالي التي تطبق المعايير التعليمية العالمية كبادرة لتأهيل الطلبة على اجتياز امتحان شهادة المحاسبة الإدارية المعتمدة “CMA”.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، إلى أن مصادقة معهد المحاسبين الإداريين IMA يعد إنجازاً كبيراً سيعزز مهارات طلبتنا في برنامج المحاسبة ويساعدهم على الاستعداد بشكل أفضل للحصول على فرصة مهنية في المحاسبة الإدارية. وهذا دليل يؤكد على جودة برامجنا التي ستنعكس إيجاباً على طلبتنا في المستقبل. وأضاف: يعد برنامج CMA المعترف به عالميًا من IMA تقييمًا ذا صلة بالمعرفة المحاسبية والإدارة المالية المتقدمة في مجالات مثل التخطيط المالي والتحليل والرقابة ودعم القرار ، كل منها تزداد أهميته في تلبية الاحتياجات المتغيرة للأعمال، وبالتالي التعلم الأساسي لطلاب المحاسبة والمالية.

وبدوره بارك السيد رائف لوسون، نائب الرئيس للبحوث وأستاذ مقيم، دخول جامعة العين ضمن قائمة المؤسسات التعليمية التي تدعم برنامج اختبار CMA والتي حققت مستوى عالٍ من التميز. وأضاف: "إن البرامج التعليمية عالية الجودة والحديثة التي تدعم الاحتياجات الحالية للشركات، ستساعد المحاسبين الإداريين المحترفين في المستقبل على تحقيق أهدافهم المهنية وتلبية توقعات الكفاءة لأصحاب العمل."

تأسست جامعة العين عام 2004، وهي جامعة مرخصة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات وحاصلة على اعتمادات دولية مرموقة (ACPE، ABET، HCERES، AQAS). كما تطرح تخصصات متنوعة ضمن 6 كليات (الهندسة، الصيدلة، القانون، التربية، الأعمال، الاتصال والإعلام).

وقد صنفت جامعة العين ضمن أفضل 750 جامعة على مستوى العالم للعام 2022، وأفضل 71-80 جامعة عربية للعام 2021، وذلك بحسب تصنيف كيو إس. كما صنفت الرابعة في الإمارات و 27 اً في تصنيف الجامعات العربية 2021 بحسب مؤسسة تايمز للتعليم العالي.

يدعم معهد المحاسبين الإداريين المهن من خلال البحث ، وبرامج CMA (محاسب إداري معتمد) و CSCA (معتمد في الإستراتيجية والتحليل التنافسي)، والتعليم المستمر، والشبكات، والدعوة لأعلى الممارسات التجارية الأخلاقية.

تنزيل


أخبار ذات صلة