زيارة طلبة "اللياقة البدنية" إلى مؤتمر الذكاء الاصطناعي مواكبة لمستقبل الرياضة

زار وفد طلابي مكون من أكثر من 70 طالب من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة العين بمقريها في العين وأبوظبي مؤتمر ومعرض دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي الأول من نوعه في المنطقة الذي نظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وأقيمت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "معًا نصنع مستقبل الرياضة"، وذلك خلال الرحلة العلمية التي نظمها الدكتور ماجد سليم الصَّالح لطلبة مساق مقرر اللياقة البدنية والصحة بهدف الاطلاع على مستقبل تقنية المعلومات واستخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير الرياضة.

حضر الطلبة جلسات المؤتمر الذي كشف عن تجارب الرياضيين والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي، وتجارب الدول وكيف تستفيد دولة الإمارات من هذه التجارب والخبرات في تطوير رياضتها. وعلى هامش المؤتمر، التقى الطلبة بعدد من نجوم الرياضة العالمية ومنهم زين الدين زيدان وسيلغادو وسيدورف، وأبطال العالم في السباحة والجيجتسو والتنس الأرضي والتزلج وغيرهم الكثيرين.

وقد تجول الوفد الطلابي في أروقة المعرض المصاحب للمؤتمر الذي ضم 52 منصة من كبرى الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا الرياضة يمثلون 36 دولة، حيث اطلعوا على أحدث ابتكاراتهم التكنولوجية باستخدام الذكاء الاصطناعي في المجالات الرياضية المختلفة.

وأشار الدكتور الصَّالح بأن هذه الزيارة جاءت تماشياً مع توجيهات إدارة الجامعة التي تهدف إلى تعزيز تفاعل الطلبة مع المجتمع الخارجي وتطبيق المحاور النظرية التي يدرسها الطلبة بشكل عملي على أرض الواقع، والتعرف على كل مستجدات التكنولوجيا وطرق تسخير الذكاء الاصطناعي في خدمة المجال الرياضي وعلوم الرياضة.

تنزيل


أخبار ذات صلة