باحثو جامعة العين ضمن أفضل الباحثين في العالم

أظهرت النتائج التي أصدرتها جامعة ستانفورد الأمريكية تصنيف كل من البروفيسور هيثم بني سلامة والدكتور مؤيد العقيلي من كلية الهندسة في جامعة العين ضمن أفضل 2% من الباحثين في العالم التي تحظى أبحاثهم العلمية بأعلى نسبة من الإشارات والاستشهادات المرجعية على المستوى العالمي للعام 2019.

وتهتم أبحاث البروفيسور بني سلامة بالأجيال القادمة من شبكات الاتصالات اللاسلكية وإنترنت الأشياء و تصميم بروتوكولات اتصال للجيل الخامس من الشبكات اللاسلكية. فيما يسلط الدكتور العقيلي اهتماماته البحثية على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتقنيات البلوك تشين والمركبات ذاتية السير.

ويشار إلى أن هذه القائمة تتضمن العديد من تصنيفات الباحثين بناءً على تخصصاتهم والاستشهادات (الاقتباسات) الذاتية، وتأثيرهم والأداء الوظيفي الكامل طوال حياتهم المهنية. والجدير بالذكر أن قاعدة البيانات متاحة للجمهور وتتضمن باحثين من جميع أنحاء العالم بمعلومات موحدة مستمدة من أكثر من 30 مؤشرًا ببليومترياً. كما وتتيح قاعدة البيانات للمستخدمين بتصنيف الباحثين حسب المساهمات في مجالهم المحدد، أو لتحليل تأثير الاقتباس الأخير من خلال النظر فقط في الأوراق المنشورة.

وفي هذا الإطار أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة أن هذا الإنجاز يأتي استمراراً لما حققته جامعة العين من تقدم على المستوى الدولي خلال هذا العام، حيث أن الجامعة تعمل وفق خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى استقطاب العلماء والباحثين ذوي الخبرات الأكاديمية والعلمية والمشهود لهم بالكفاءة البحثية في مجال تخصصهم بشهادة المنظمات العالمية المختصة. مؤكداً أن هذا الإنجاز يبرهن على ريادتها وتميزها في مجال البحث العلمي واحتضانها نخبة من الباحثين المتميزين في تخصصاتهم.

تنزيل


أخبار ذات صلة