"منظومة أمان" شبكة مواصلات آمنة لأصحاب الهمم

شارك طلبة جامعة العين مقر أبوظبي في معرض ابتكارات المستقبل الذي نظمته مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم استعرضوا خلاله مشاريعهم الابتكارية التي تصب في خدمة أصحاب الهمم وتمكينهم في المجتمع مثل تطبيق "هيلبي" و"العصا الذكية" التي تنبه المكفوفين من أي حاجز يعترضهم، وحوض سباحة بأرضية متحركة ذات مواصفات خاصة تساعد المقعدين من الاستمتاع بالسباحة بلا خوف.

وقد شاركت الدكتورة نهى حماده من كلية الهندسة في الجلسة النقاشية التي أقيمت ضمن فعاليات معرض ابتكارات المستقبل التي تهدف إلى تطوير الأفكار والمشاريع الخاصة بأصحاب الهمم حيث عرضت ابتكارها "منظومة أمان" وهي شبكة مواصلات آمنة توفر لأصحاب الهمم فرصة طلب سيارة بمواصفات تناسب حالة الإعاقة مع إمكانية إضافة خدمة إنجاز معاملات من خلال تطبيق (أمان) الذكي، ومن جهة أخرى، توفر هذه الشبكة فرص عمل لأصحاب الهمم كسائقين بما يتناسب مع حالة الإعاقة. ويهدف هذا الابتكار إلى دمج أصحاب الهمم في المجتمع بلا قيود.

كان للمعرض والجلسات النقاشية دوراً فاعلاً في تبادل وتطوير الأفكار الإبداعية التي تهدف لخدمة أصحاب الهمم، كما لاقت الابتكارات استحسان وإعجاب مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والجمهور المشارك.

تنزيل


أخبار ذات صلة