جامعة العين تحتفل بحصول كلية الاتصال والإعلام على الاعتماد الدولي "أكواس"

الصور
الفيديو

حققت جامعة العين إنجازاً أكاديمياً جديداً من خلال حصول كلية الاتصال والإعلام على الاعتماد الأكاديمي الدولي AQAS (هيئة ضبط الجودة لاعتماد البرامج الأكاديمية) وهي واحدة من أكبر المؤسسات المسؤولة عن اعتماد مؤسسات وبرامج التعليم العالي ليس فقط داخل ألمانيا وإنما على مستوى الاتحاد الأوروبي. وبذلك تكون كلية الاتصال والإعلام أول كلية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة الحاصلة على هذا الاعتماد، وأول كلية في جامعة خاصة تحصل على هذا الاعتماد الدولي في العالم العربي.

وقد احتفلت أسرة الجامعة بهذا الإنجاز في لقاء ودي حضره الأستاذ الدكتور محمد بدر الدين أبو العلا مستشار وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، والسيد روني هاينتزي من هيئة الاعتماد الأكاديمي الألماني AQAS، والدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، والدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن ذياب عميد كلية الاتصال والإعلام، والعمداء نواب العمداء، وأعضاء الهيئة الأكاديمية لكلية الاتصال والإعلام بمقريها في أبوظبي والعين، ومدراء الوحدات الإدارية.

وفي افتتاح الحفل قال الدكتور ذياب، إن هذا الإنجاز يعكس دأب الجامعة على تحسين برامجها وتزويد خريجيها بمقومات تعزز فرصهم في التقدم المهني أو في الدراسات العليا، مضيفاً أن اعتماد AQAS سيدفع الكلية وكافة العاملين بها نحو التفوق الأكاديمي والمهني وتطوير مواهب الطلبة وقدراتهم لتنمية التعلم والابتكار.

وبدوره هنأ الدكتورعطاطرة، عمادة كلية الاتصال والإعلام، لحصولهم على الاعتماد، مثمناً جهودهم المخلصة التي أثمرت هذا الإنجاز ذو الأهمية البالغة والذي يركز على نوعية وجودة مخرجات الكلية، وهو برهان قوي على أنها تستوفي المعايير الدولية المطلوبة. مضيفاً أن هذا الإنجاز يجسد مكانة الجامعة كمؤسسة وطنية رائدة تأخذ بأرقى المعايير العالمية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأكد الأستاذ الدكتور الرفاعي، أن هذا الاعتماد الدولي هو استحقاق كبير يؤكد عزم جامعة العين على تحقيق أعلى معايير الجودة في برامجها الأكاديمية، ويرسخ رؤيتها الرامية إلى تخريج أجيال مزودة بالمهارات المطلوبة للمنافسة والريادة في عالم اليوم.

من جهته، أشار السيد هاينتزي، إلى أن كلية الاتصال والإعلام في جامعة العين استحقت هذا الاعتماد عن جدارة نظراً لجودة مخرجاتها التعليمية، وتنوع أعضاء الهيئة التدريسية، وحرصها على تحقيق الأفضل لطلبتها والمجتمع.

وفي كلمة له، أشار الأستاذ الدكتور أبو العلا، إلى أن جامعة العين حرصت منذ تأسيسها على أن تكون السباقة في حصولها على الاعتمادات الدولية من أرقى مؤسسات الاعتماد الأكاديمي، بداية من حصول كلية القانون على الاعتماد الدولي الفرنسي HCERES ، ومن ثم حصول كلية الصيدلة على الاعتماد الدولي من ACPE، وتلاها حصول كلية الهندسة على الاعتماد الدولي ABET، وأخيراً حصول كلية الاتصال والإعلام على اعتماد AQAS. مؤكداً أن الجامعة وإدارتها العليا وكافة القائمين عليها يسعون للحصول على المزيد من الاعتمادات الدولية التي تعزز سمعتها في الأوساط الأكاديمية.

وفي ختام الحفل، سلم السيد روني هاينتزي شهادة الاعتماد من هيئة الاعتماد الأكاديمي الألماني AQAS إلى الجامعة، حيث منحت الهيئة هذا الاعتماد لبرنامج بكالوريوس الاتصال والإعلام في تخصصاته الثلاث والمتنوعة بين الصحافة والإعلان والعلاقات العامة، وذلك لمدة ست سنوات.

ومن الجدير بالذكر، أن اعتماد AQAS جاء تتويجاً للجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية التي حرصت على الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي للجامعة من خلال استقطاب أعضاء هيئة تدريسية ذوي كفاءة عالية، وضمان جودة المادة التعليمية، وإثراء الطلبة معرفياً ومهارياً، وذلك بدعم مستمر من الإدارة العليا للجامعة.

تنزيل


أخبار ذات صلة