"المخدرات" تشغل طلبة القانون في المحكمة الصورية

أتقن طلبة مساق التدريب العملي أدوراهم بكل كفاءة خلال تمثيلهم للمحكمة الصورية التي نظمتها كلية القانون في جامعة العين في مقر أبوظبي والتي تعتبر تدريباً عملياً تحرص الكلية على تنظيمه في كل فصل دراسي.

حضر الجلسة الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، والدكتور رمزي ماضي نائب عميد كلية القانون، ونواب العمداء ورؤساء الأقسام وعدد من أساتذة الجامعة والطلبة، إلى جانب ممثلين عن جهات التدريب العملي وضيوف من خارج الجامعة.

ركزت المحاكمة التي أشرف على تنظيمها دكتور القانون الجنائي حاكم السرحان على محاكمة جناة متهمين بابتكار طرق مختلفة لتهريب المخدرات حيث حاولوا تهريب الأقراص المخدرة عبر جثة طفل صغير إلا أن يقظة الأجهزة الأمنية والقضائية كانت لهم بالمرصاد.

وتعتبر المحكمة الصورية نموذجاً عملياً للمحاكم الحقيقية ويكمن دورها في إكساب طلبة القانون المهارات اللازمة لممارسة العمل القانوني واستعراض ثقافتهم القانونية التي اكتسبوها طيلة فترة دراستهم. وتحرص كلية القانون على تطوير طلبتها وتزويدهم بالمهارات التطبيقية اللازمة لهم في حياتهم العملية بهدف تحقيق أفضل المستويات التدريبية وذلك من خلال إعداد برامج تدريبية داخلية وخارجية في مختلف المجالات القانونية وخاصة المساقات التي يدرسها الطلبة وتحتاج إلى ممارسة تطبيقية.

تنزيل


أخبار ذات صلة