جامعة العين تكافح المخدرات بالتعاون مع شرطة العين

الصور
الفيديو

 

شاركت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في مقرها بالعين ممثلة بعمادة شؤون الطلبة وكلية القانون ضمن فعاليات اليوم العالمي للمخدرات والتي نظمتها مديرية شرطة منطقة العين على مدار ثلاثة أيام في العين مول تحت شعار "كن مع أبنائك .. يكونوا بخير".

تمثلت مشاركة الجامعة بتقديم محاضرات توعوية تناولت موضوع المخدرات من ناحية جنائية ومخاطرها وآثارها. حيث سلط الدكتور طايل شياب من كلية القانون الضوء على قانون مكافحة المخدرات في دولة الإمارات العربية المتحدة وأهم النقاط التي وضحها المشرع الإماراتي لمكافحة هذه الآفة والإشارة إلى كيفية تعامل المشرع الإماراتي بحزم وقوة وبفرض عقوبات جسيمة على فئة التجار والمستوردين والمنتجين لهذه المواد، وبعطف ورأفة مع فئة المتعاطين. كما أشارت المحاضرة إلى الآثار السلبية لظاهرة المخدرات على كافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.  

وقد كان للجامعة مشاركات آخرى في الحدث تمثلت في رعايتها لفقرة المسابقات على المسرح بتقديمها هدايا للفائزين، إضافة إلى جناحها الخاص الذي عرضت فيه برامجها الأكاديمية وأبرز خدماتها كما قدمت هدايا رمزية للزائرين.

وتحدثت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة عن المشاركة قائلة: "تحرص الجامعة على أداء دورها المجتمعي في المجتمع المحلي والعالمي من خلال المشاركة في مختلف المناسبات والأحداث، وقد جاءت مشاركتنا في فعاليات اليوم العالمي للمخدرات بالتعاون مع قيادة شرطة أبوظبي حتى نكون عنصر هام وفاعل في تقديم محاضرا ت توعوية عن هذا الموضوع من الناحية الجنائية حتى يكون المجتمع المحلي وخاصة فئة الشباب على وعي ودراية بالأثر الجنائي وليس فقط الأثر الشخصي من المخدرات".

وقد افتتح فعاليات اليوم كل من المقدم محمد حمدان المنظري نائب المدير لشؤون مراكز الشرطة، ورافقه الرائد محمد العامري نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات الذي أكد بدوره على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العامة لشرطة أبوظبي للحد من الإدمان ومخاطر المخدرات من خلال تنظيم حملات توعوية مكثفة لرفع مستوى الوعي بين كافة شرائح المجتمع وخاصة المراهقين والشباب منهم، مؤكداً على ضرورة رعاية ووقاية الأبناء من المخدرات ومشيراً إلى مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي ودور رفقاء السوء في انتشار هذه الآفة وأهمية مراقبة الأسر لأبنائهم حيث أن غياب الأسرة يؤدي إلى الإنزلاق في هاوية الإدمان. كما تقدم بالشكر الجزيل لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا على مشاركتها الفعالة في فعاليات اليوم العالمي للمخدرات.

تنزيل


أخبار ذات صلة