"عيناوي أوليفر تويست" أول مسرحية باللغة الإنجليزية في جامعة العين

 

في سابقة تعد الأولى لجامعة العين وكلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، نظم قسم اللغة الإنجليزية في الكلية مسرحية "عيناوي أوليفر تويست" باللغة الإنجليزية، والمقتبسة من قصة تشارلز ديكنز الأصلية "أوليفر تويست"، قدمها طلبة الكلية على مسرح قاعة زايد بمقر الجامعة في العين، وبرؤية إخراجية من الأستاذة ريم عودة الله، وبحضور كل من: الدكتور عبد الحفيظ بلعربي –نائب رئيس الجامعة (مقر العين)، الدكتورة إبتهال أبو رزق –عميد شؤون الطلبة، عمداء الكليات، عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، طلبة الكلية، وزوار من خارج الجامعة.

تروي أحداث المسرحية بإيجاز عن اليتيم الشاب، أوليفر، الذي يضيع في شوارع لندن، ويلتقي مع عصابات الشوارع وأناس ذوو طبيعة جرائمية، وكيف يعتمد "أوليفر" على نفسه ومبادئه لمواجهة ما تخططه له عصابات الشوارع.  

وتهدف إقامة هذه المسرحية إلى دعم مواهب الطلبة وصقلها وتشجيعهم على العمل الطلابي الإبداعي، الترفيه عن الطلبة وكسر الروتين الدراسي، وتعزيز التفاعل مع المجتمع، كما أن الجامعة تسعى من خلال هذه المسرحية لتعزيز قدرات الطلبة على مواجهة الأزمات وتحدي الصعاب، والحفاظ على المبادئ السامية والطريق الصائب بعيداً عن أي تأثيرات خارجية.

يذكر أن "عيناوي أوليفر تويست" تعد المسرحية الأولى من نوعها والتي تقام في الجامعة باللغة الإنجليزية، وقد لاقت إقبالاً كبيراً وحازت على إعجاب الحاضرين.

تحميل


أخبار ذات صلة