د. بيان حابس النعيمات

أستاذ مساعد

مقر العين

bayan.alnaimat@aau.ac.ae

سيرة شخصية

  • أستاذ مساعد في علم النفس التربوي في جامعة العين- الامارات- 2022 ولغاية الآن، لتدريس مختلف المقررات في علم النفس التربوي بمرحلتي الدبلوم العالي والبكالوريوس ،
  •  مشرفه تربوية في وزارة التربية والتعليم في الاردن للاعداد المعلمين وتأهيلهم للتدريس  .
  • مدرسة في وزارة التربية والتعليم في الاردن .
  • لقد عملت في عدة وظائف اكاديمية وادارية وشاركت في دورات وورشات عمل وتدريب ونمو مهني اثناء الخدمة واعددت مواد تدريبية  .

التعليم

دكتوراة / جامعة المنصورة ، مصر 2022

ماجستير/علم نفس تربوي/ الاردن

بكالوريوس تربية / رياض أطفال/ الاردن

دورة مشكلات تواجهة الطفولة في الاردن وجنوب افريقيا وشرق اسيا في (دولة اليابان)

القيادة التعليمة( تطوير المدرسة والمديرية )

الاهتمامات البحثية

مواضيع حديثة في علم النفس التربوي

  • إعداد المعلمين.
  • مهارات التفكير، والموهبة والإبداع.
  • التوجيه والإرشاد المدرسي.
  • الإشراف التربوي والإدارة المدرسية.
  • علم النفس اللعب.
  •  النمو المهني للمشرفيين والمديري المدارس والمعلمين  
  •  المشاركة المجتمعية
  • مراحل نمو الطفل

منشورات مختارة

1 –  " السلوك الاندفاعي وعلاقته في الذكاء الاجتماعي لدى طلبة المدارس "

مجلة العلوم الشرطة والقانونية مج 10 ع 1 تاريخ النشر 25/10/2018 م .

 

2 –  " فعالية برنامج قائم على الانشطة التفاعلية لتنمية التفكير البصري والسرعة الإدراكية لدى أطفال الروضة مضطربي الإنتباه ذوي النشاط الزائد بالاردن " . العدد 116 اكتوبر 2021م كلية التربية جامعة المنصورة / جمهورية مصر 

 

 

 

 

ورات مختارة

المنشورات باللغة الإنجليزية:

 

  • Habis, B., Tayseer, F., Ayasrah, M., & Balawi, M. (2023). Impact of electronic games addiction post COVID-19 on the mental health of public-school students in Jordan. International Journal of Education11(3), 473-485.
       
    • El-Saleh, M. S., Al Majali, S., Balawi, M., & Alnaimat, B. H. (2023). Analytical Study of the Relationship Between Emotional Arousal and Skillful Self of Basketball Players in UAE Universities.
    • Sabri, R., Tabash, M. I., Rahrouh, M., Alnaimat, B. H., Ayubi, S., & AsadUllah, M. (2023). Prediction of macroeconomic variables of Pakistan: Combining classic and artificial network smoothing methods. Journal of Open Innovation: Technology, Market, and Complexity9(2), 100079.
  • A study on the effectiveness of a training program to reduce irrational thoughts among girls who failedin high school

    https://doi.org/10.53730/ijhs.v6nS6.12810Authors Bayan Habis Jamil Alnaimat

       
  • Ogunwole, E. A., Tabash, M. I., Alnaimat, B. H., Ojo, Y. A., Adeniyi, O. R., & Lawal, A. I. (2023). Predatory Factors on Depression among Adolescents: Evidence from Nigeria.
    Chicago  
     

Tabash, M. I., Aburezeq, I. M., & Alnaimat, B. H. (2023). Impact of Students-Teachers-Peers' Emotional Intelligence (EI) on Students' Academic Achievement (AA): A Conceptual Framework. Journal of Higher Education Theory and Practice23(17), 137-149.

المؤتمرات

 

  • مؤتمر تخطيط وادارة التعليم /دبي-الامارات العربية المتحدة 
  • مؤتمر تنمية الطفولة المبكرة (افريقيا والشرق الأوسط )/الجمعية اليابانية للتعاون الدولي / اليابان 
  • المؤتمر الأول في التعليم المدمج / الجامعة الأردنية 2021

الخبرات المهنية

 

  •  أستاذ مساعد- علم النفس التربوي، جامعة العين، الامارات العربية المتحدة، 2022-لغاية الآن.
  • مشرفة تربوية وزارة التربية والتعليم 
  • مدربة  برنامج الاستعداد للتعلم
  •  مدربة للبرنامج مبادرة القراءة والحساب
  • مدربة  برنامج مشاركة الأهل والمشاركة
  • مقيم اختبار المسح الوطني ايجرا وايجما.
  • تطبيق اختبار ( lqas) لضبط الجودة
  • مقيم معتمد في برنامج التقييم متعدد الاطراف

المواد التدريسية

الدبلوم المهني في التدريس:

علم النفس التربوي.

أصول التربية.

الإدارة الصفية.

مناهج وطرق التدريس .

 

البكالوريوس:

مقدمة في علم النفس

علم النفس التجريبي

التعلم في بيئة متنوعة

علم النفس التربوي.

الادراة الصفية.

التعلم في بيئة متنوعة.

علم نفس تجريبي.

استشارات نفسية سلوكية.

علم النفس الجنائي .

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

  

العضويات

  • عضو لجنة التفاعل مع المجتمع على مستوى قسم العلوم الانسانية والاجتماعية